القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

بريطانيا تنسحب من مؤتمر المناخ في مصر | خبراء اقتصاديين حذرو من نزول الجنية

نتناول اخبار مصر حبث تقدم هذه الحلقة نخبة من أخبار الدولة المصرية والاقتصاد المصري . والبداية في اخبار مصر من مؤتمر المناخ (كوب 27)، الذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ جنوب سيناء في نوفمبر المقبل. حيث أكدت بريطانيا عدم حضور الملك تشارلز الثالث، أو رئيسة وزراء البلاد، ليز تراس، المؤتمر. والحلقة تحلل أسباب ذلك الغياب المستغرب. حيث تشير إلى انحراف ليز تراس عن خطة صفر انبعاثات كربونية، والتي كان قد تبناها رئيس الوزراء البريطاني المستقيل، بوريس جونسون، نتيجة الضغوطات الهائلة على الاقتصاد البريطاني، والتي سببتها الارتفاعات القياسية في أسعار الطاقة.

بريطانيا تنسحب من مؤتمر المناخ في مصر | خبراء اقتصاديين حذرو من نزول الجنية

قمة المناخ في شرم الشيخ

إذ أعلنت تراس فور توليها المنصب رسميًا، عن التوسع في كشوفات النفط والغاز ببحر الشمال. وبالتالي، فإن غيابها عن قمة شرم الشيخ، هو محاولة للهروب من تقريع متوقع لها من قبل قادة العالم المؤيدين لخطط مواجهة التغير المناخي، من خلال خفض الانبعاثات الكربونية. ولعل الدليل اﻷكبر على ذلك، أن مصرًا - الدولة المضيفة لـ كوب 27 - حذرت ليز تراس رسميًا من التخلي عن أجندة التغير المناخي التي تبناها سلفها في الحكومة.

اخبار الجينة المصري الذي يهبط

بعد ذلك ومن اخبار مصر ، تعود الحلقة إلى أخبار الجنيه المصري، الذي يستمر سعر صرفه في الهبوط بصورة بطيئة ولكن ثابتة. حيث تعرض الحلقة مقالًا تحليلًا مهمًا نشره موقع بلومبرغ عن اخبار مصر ، يؤكد عدم عودة المستثمرين اﻷجانب إلى الاقتصاد المصري، إلا بعد استقرار الجنيه عند سعره العادل، والذي تحدده خبيرة اقتصادية سألها بلومبرغ، بـ 20.75 جنيه مقابل كل دولار أمريكي واحد.

الرئيس المصري واخر اخبار في مصر

أخيرً في اخبار مصر ا، تعرض الحلقة ﻷبرز ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء الندوة التثقيفية التي أقامتها القوات المسلحة المصرية، احتفالًا بانتصارات أكتوبر 1973. حيث أكد السيسي على قدرة مصر على تخطي اﻷزمة الاقتصادية الحالية، والتي تسببت فيها ظروفًا خارجية قاهرة.

تعليقات